مشروبات تساعد على خسارة الوزن

يعتبر الجسم المتناسق الرشيق الخالي من الدهون الزائدة أحد أهم هواجسك كأنثى، وتسعين جاهدة للوصول إلى حلمك المنشود بشتى الوسائل، وتجربين شتى الوصفات والمشروبات الفعالة لخسارة الوزن.

سنقدم لك في هذا المقال أبرز المشروبات التي تساعد على التخسيس وحرق الدهون في الجسم والتخلص منها على حد سواء. 

مشروبات التخسيس الطبيعية

ماهي دهون الجسم؟ و كيف تستطيعين التخلص منها؟

قبل أن نستعرض المشروبات التي تساعد على اذابة الدهون، لابد في البداية من التعرف على ماهية الدهون المخزنة في الجسم بطريقة سريعة وبسيطة.

يمتص الجسم الدهون من الغذاء الذي نتناوله، و يحولها إلى مركبات دهنية، و يخزنها في محيط الجسم ضمن أكياس دهنية اسفنجية البنية كبيرة الحجم، تتمركز في البطن والارداف والزنود، أو قد تتوضع على أعضاء حشوية مثل القلب والرئتين والكبد، وأخطرها تلك التي تجري مع الدم والتي تتسبب في جلطات وتزيد خطر انسداد الشرايين. 

اليك سيدتي وصفات لمشروبات أثبتت فعالية وكفاءة عالية على حرق الدهون وزيادة معدل الاستقلاب في الجسم:

مشروب الكمون بالليمون

هذا المشروب الرائع الموجود في مطبخك عزيزتي يساعدك على حرق الدهون المتراكمة في البطن بشكل فعال وملحوظ، وهو مهم جدا في التخلص من الجلطات الصداع والجيوب الأنفية إضافة إلى نفخة البطن والغازات المزعجة.  

طريقة التحضير بسيطة و سهلة: تقومين بوضع ملعقة كمون في كأس من الماء المغلي وتتركينها جانباً بضع دقائق، وفي هذه الأثناء تقومين بتقطيع حبة ليمون إلى مكعبات صغيرة مع قشرها، وتضعينها في الخلاط ثم تضيفين لها مغلي الكمون وتضرب جيدا ثم تصفى.  

يجب عليك تناول كأسين من هذا المشروب الرائع  في الصباح  وفي المساء قبل النوم بساعة واحدة. 

ملاحظة هامة: 

 يجب أن يكون الكمون غير مطحون أو محمص وذلك لضمان الاستفادة من الزيوت العطرية الموجودة به أيضا.

مشروب البابونج و القرفة

أثبت هذا المشروب روعته في مجال التخسيس و حرق الدهون المخزنة في الجسم وإذابتها.  

لتحضيره عليك ِسيدتي وضع ملعقة صغيرة من أزهار البابونج و ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في كأس من الماء المغلي، ثم يغطى ويترك بضعة دقائق ثم يحرك جيدا ويصار الى تصفيته، و يشرب ساخناً مرتين يومياً، يذيب هذا المشروب  الدهون المتراكمة في أسفل البطن ويساعد على التخلص منها بيسر وسهولة. 

المشروب السحري

هو عبارة عن ملعقة صغيرة من كل من القرفة والكركم والزنجبيل ٢٥٠ غرام من الشمرا أو الشمّر، تمزج هذه المقادير معا وتضاف إلى ليتر من الماء ونتركها تغلي لمدة دقيقتين، ومن ثم تغطى وتترك لمدة دقيقتين أيضا، ثم تصفى وتوضع في وعاء محكم الإغلاق، وعليك شرب ملعقة كبيرة من هذا المزيج، أو تمديدها عبر وضعها في كوب من الماء الساخن وشربها مرة واحدة في اليوم، استمري على هذا المشروب وراقبي النتائج بسرور و سعادة. 

مشروب الليمون مع الماء الساخن

ابدأي نهارك بشرب كأسين من الماء الدافئ مع عصرة ليمونة يومياً، لأن هذا المشروب يساعد على التخلص من دهون البطن، ويعمل على تنضيف الجهاز الهضمي والتخلص من فضلات الكولون، وبالتالي التخلص من النفخة وتطبيل البطن المزعج، إضافة إلى خسارة بضعة سانيمترات من مقاس البطن بعد الالتزام بهذا المشروب الرائع. 

الماء

يعد الماء صمام الأمان وسر النجاح في أي حمية أو أي نشاط يقوم به الانسان بهدف التخسيس، فالأهم من إذابة الدهون هو التخلص منها وطرحها خارج الجسم عبر عدة طرق ابرزها البول والبراز.

إن المداومة على شرب الماء تؤدي لطرح قسم كبير من الدهون خارج الجسم و يضمن عدم تسببها بالضرر الناتج عن تغليفها للأحشاء الداخليه للانسان والتسبب في كوارث صحية لاحقاً، ويساعد بالتالي على نزول الوزن بطريقة صحية ومفيدة و آمنة. 

لضمان نتائج أسرع وأجمل لابد لك سيدتي من ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة كالمشي او الرياضة التخصصية، وبالتالي التأكد من  تصريف نواتج انحلال الدهون وعدم عودتها بسرعة وتوصعها في أماكن أخرى غير مرغوب بها.  

وفي النهاية عليك سيدتي اختيار المشروبات قليلة السعرات الحرارية والتي تزيد معدل الأيض في الجسم، وبالتالي ينتج عن ذلك خسارة الوزن وحرق الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم.  

مع تمنيانا لك بدوام الصحة والعافية والجسم الرشيق والمثالي.