ما هي ألوان الباستيل في الملابس وكيفية تنسيقها ؟

الألوان المستوحاة من الكب كيك ،الناعمة والأنثوية للإطلالة  رومانسية بريئة ككراميل الحليب ، الزهري ، الأخضر المنعش (النعناع)، الأصفر الليموني  ، الجوافة ، اللافندر والسماوي الفاتح – كل هذه الظلال اللذيذة التي تحوّل حلوى القطن لوناً لإطلالتك،فأذا سئمت من ارتداء الالوان القوية ،نشاركك هذه النصائح حول كيفية ارتداء الوان الباستيل وتنسيقها.

نصائح ارتداء ألوان الباستيل

• البساطة:

إن أهم قاعدة من ظلال الباستيل هي عدم المبالغة أو البساطة في اختيار قطع وقصات ملابسك، فاختاري القصات قليلة التفاصيل لإبقاء الاطلالة ناعمة قدر الإمكان اختاري فساتين باللون الليموني أو جمب سوت بالأرجواني .

• الباستيل مع  الألوان المحايد :

لا تخافي ا لخلط بين ألوان الباستيل و الألوان المحايدة كظلال البيج فهي تساعدك على تحقيق التوازن في إطلالة الباستيل اللطيفة.

•ألوان الباستيل معاً:

واحدة من أكثر الطرق إغراءاً وهي الجمع بين لوني باستيل معاً كاللون الوردي والليمون الشاحب ، أو الأزرق السماوي  والأخضر بالنعناع ، في هذا الزي احرصي على ان تكون درجات الباستيل شاحبة (فاتحة) وابتعدي عن أي لون رئيسي ، نسقي بنطال القماش الفضفاض ذو اللون السماوي الفاتح مع الأخضر المنعش مثلاً.

• ألوان باستيل تناسب لون شعرك وبشرتك:

ان ذوات البشرة الداكنة يبدون رائعين بدرجات ألوان الباستيل الفاتحة كالسماوي الفاتح أما ظلال الباستيل الأخرى تبديهن شاحبات ،بينما ذوات البشرة الفاتحة عليهن اختيار ظلال ألوان الباستيل الأكثر ثراءً كالأصفر الليموني ، كقاعدة إن الوان الباستيل تناسب الشقراوات عموماً، فإذا كنتي شقراء يمكنك خلط وارتداء ألوان الباستيل كما تريدين من رأسك إلى أخمص قدميك .

• ألوان الباستيل مع اللونين الأبيض والأسود :

لا يمكنك أبداً ارتداء ألوان الباستيل مع الأسود ،لأن اللون الأسود سيهيمن دائمًا ، يمكنك استبدال اللون الأسود بدرجات رمادية ناعمة أو بالبيج. أما اللون الأبيض ، فهو يعزز نعومة وأنوثة ألوان الباستيل ، امزجي ألوان الباستيل مع الأبيض في الصيف فقط لأنها في الشتاء قد تبدو غريبة.

• ألوان باستيل مع الألوان الزاهية :

لمظهر مرح وحيوي ، يمكنك  ارتداء ألوان باستيل مع ألوان أكثر إشراقًا. بهذا التنسيق تقللين من حلاوة وأنوثة الباستيل المبالغ بها وبنفس الوقت تظهرين اسلوبك الفريد ،مثلاً نسقي البنطال الأخضر بالنعناع مع سترة خضراء زاهية وبلوزة بيضاء تحت السترة ،أنت لا تخافين من خلط أنواع مختلفة من آيس كريم الفاكهة في وعاء واحد، نفس الشيء في تنسيق ظلال الباستيل مع ألوان زاهية أكثر اشراقاً.

• ألوان الباستيل مع النقشات :

إن للألبسة المطبوعة بنقشات النمر وحمار الوحش جاذبيه خاصة فيمكنك تطبيق هذه النقشات مطبوعة بألوان أخرى كالوري مثلاً مع بلوزه أرجوانية لتخلقي صلة بين القطعتين.

•لون باستيل واحد لكل اطلالتك:

هذا التنسيق في الملابس تبدين فيه وقد زدتي بضعة سنتيمترات طولاً وخسرتي بضع كيلو غرامات ،فعندما ترتدي ظلًا باستيل واحدًا من الرأس إلى أخمص القدم تخلقين وهم القوام الرشيق حالاً.

• ألوان الباستيل مع البيج :

درجات اللون الكريمي والبيج هي الأكثر انسجاماً  مع ألوان الباستيل  كألوان لقطع ملابس أو أحذية وإكسسوارات لتختمي بها إطلالتك بشكل مثالي .

• ألوان الباستيل في الخريف والشتاء :

على الرغم من أن ظلال الآيس كريم هذه مخصصة للربيع والصيف ، ولكن يمكنك ارتداء الباستيل في الخريف والشتاء أيضًا فالسترات و المعاطف بألوان الباستيل تبدو مذهلة مع الجينز الداكن في الشتاء ، خاصة عند اختيار سترة الباستيل من الموهير مثلاً.

• إكسسوارات من ألوان الباستيل :

إذا لم تشعري بالثقة عند ارتداء  ملابس بألوان الباستيل ، فإبداءي  بأشياء صغيرة  ك إكسسوارات الباستيل ، مثل المجوهرات أو القبعات أو الأحذية  .

• الماكياج المناسب لملابس بألوان الباستيل:

اعتمدي المكياج الهادئ والظلال الناعمة وأحمر الشفاه الحيادي وابتعدي عن الألوان في مكياجك عند ارتدائك ملابس بألوان الباستيل حافظي على لطافة مظهرك.

بيلا