أفضل القنوات المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بشكل مبسط و مرح

إن البحث عن المضمون المناسب للاطفال على الانترنت بحسب اعمارهم ليس أمراً سهلاً على الاطلاق، و لاسيما على موقع يوتيوب Youtube الذي يعتبر الموقع الأهم على مستوى المحتوى المرئي و المسموع

سنذكر في هذا المقال أهم القنوات الموجودة على يوتيوب والتي تختص في تعليم اللغة الانكليزية للاطفال وذلك لأهمية هذه اللغة عالمياً و ضرورة اكتسابها في عمر مبكر.

فيديوهات تعليم الانكليزية للأطفال


قناة Super Simple Songs

تتوجه هذه القناة للأطفال الذين تجاوزوا بلغوا عامين من عمرهم الى الأقل، وتقدم لهم كلمات بسيطة و واضحة في الاسلوب و شيقة في المحتوى.من الاغاني الجميلة الموجودة على القناة هذه الاغنية اللطيفة بعنوان My happy song، لن يطول الامر حتى تحبي هذه الاغنية اكثر مما يحبها اطفالك!

My Happy Song


تعتبر هذه القناة من اهم قنوات تعليم اللغة الانكليزية للاطفال على يوتيوب، ويتجاوز عدد مشتركيها بتاريخ اعداد هذه المقالة ٢٣.٣ مليون مشترك، هل تفكرين بالانضمام اليهم؟


قناة LittleBabyBum 

تختص هذه القناة بتعليم الحروف و الأرقام الانكليزية للأطفال، بالإضافة للعديد من الأساسيات مثل المهن و الألوان و الأشكال وذلك من خلال قالب لطيف و محبب من الأطفالتتراوح مدة المقاطع بين بضع دقائق و ٣٠ دقيقة، ويتجاوز عدد مشتركي القناة ٢٨.٦ مليون مشترك

قناة ChuChu TV Nursery Rhymes

تتوجه هذه القناة للأطفال بعمر الحضانة، و تقدم مضموناً تعليمياً على سكل أغانٍ لطيفة يقدّم للأطفال طريقة محببة لتعلم الأحرف و الألوان والأشكال و كذلك القيم والمعاني الانسانية الأساسية.

قناة kids learning station ABC 123

تقدم القناة مقاطع فيديو تعليمية للأطفال لتعليم الأحرف الأبجدية، الأرقام، الأشكال، الألوان، اللعب بالمعجون و غير ذلك

تعتبر من القنوات الرائدة على يوتيوب في مجال التعليم للأطفال ويقارب عدد مشتركيها ٣٠ مليون مشترك

يمكنكم مشاهدة الفيديوهات عليها مبوبة حسب المضمون:

  • العدّ والأرقام counting numbers
  • تعلّم الأشكال Learn shapes
  • تعليم الأحرف الانكليزية Learn ABC

تعليم الألوان Learn colors

  • اللعب بمعجون الأطفال 

إن اطفالنا بارعون في استخدام الاجهزة التكنولوجية و منها الكمبيوتر و الموبايل، ولعلّهم بارعون في ذلك لدرجة قد تفاجئك، فلنحاول ان يكون وقتهم على يوتيوب وقتاً مفيداً و مسليّاً في الآن نفسه.