تبييض الأسنان بالملح

تزدهر تجارة منتجات تبييض الأسنان في المنزل يوماً بعد يوم، وتجاوز حجمها ٢ بليون دولار اميركي في الولايات المتحدة الأميركية وحدها، ولكن معطم هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية و هو أمر لا يفضله العديد من الناس.

اذا كنتِ تريدين أسناناً أكثر بياضاً، و ترغبين بتجنب استخدام المواد الكيميائية فسوف تجدين في هذه المقالة  طريقة رائعة لتحقيق ذلك بطريقة أمنة وفعالة في نفس الوقت.


تبييض الأسنان باستخدام الملح


اذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية و آمنة لتببيض الاسنان في المنزل، فإن استخدام الملح يحقق لك ما تتمنين بالإضافة لفوائد أخرى متعددة وسوف نستعرض لك في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بتبييض الأسنان بالملح


فوائد تنظيف الأسنان بالملح

يقوم الملح بتنظيف الأسنان بلطف بسبب خواصه المضادة للبكتريا التي تتواجد في جوف الفم، وبالإضافة لذلك فعندما تنظفين أسنانك بالملح فإن طبقة الجير المتراكمة – Plaque – تبدأ بالتآكل و تبدو الأسنان بمظهر أكثر بياضاً.


هل يمكن تبييض الأسنان بالملح؟

أجل، يمكن ذلك! ولكنه لن يتم بين ليلة وضحاها، الأمر بحاجة لصبر ومع الوقت فإن استخدام الملح سيجعل أسنانك أكثر بياضاً


طريقة استخدام الملح في تبييض الأسنان

الأمر بغاية البساطة، ما عليكِ إلا اتباع إحدى الطرق التالية:

تبليل فرشاة الأسنان بالماء و تغميسها بالملح

من أجل ذلك يمكن استخدام الملح العادي ( ملح المائدة ) أو بالملح البحري من اجل نتائج أفضل، و ثم تفريش أسنانك بالشكل المعتاد.

بإمكانك استخدام ملح مكرر أكثر نعومة اذا أزعجك فرك الملح بأسنانك، واذا لم يكن متوفراً فيمكنك وضع الملح في كيس صحي، و تمرير الشوبك عليه مع الضغط من اجل تكسير حبيبات الملح و جعهلها أكثر نعومة.كما يمكنك أيضاً وضع معجون أسنانك المعتاد على الفرشاة قبل تغطيسها بالملح، وبذلك يكون استخدامه أسهل بسبب التصاقه بمعجون الأسنان.

استخدام الملح كغسول للفم ( مضمضة )

من اجل ذلك يجب اضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح لكأس يحوي ماءاً دافئاً، استخدمي المزيج كغسول للفم عدة مرات خلال اليوم لتحقيق الفائدة المرجوة مع الوقت.


استخدام الملح مع كربونات الصوديوم

في الحقيقة تعتبر كربونات الصوديوم مكوناً أساسياً في معظم منتجات تنظيف وتبييض الأسنان، وهي مكون شائع الاستخدام في المنازل لدى السيدات و يعرف باسم “الكربونة”، يمكنك استخدامها بمزجها مع الملح و وضع المزيج في معجون أسنانك اليومي و تنظيف أسنانك به


هل استخدام الملح في تبييض الأسنان آمن؟

نعم، إنه آمن، و يستخدم في تعقيم الفم و القضاء على الجراثيم  منذ سنين طويلة، و يعتبر من الموروث الشعبي و الطب العربي ان يقوم الشخص الذي يعاني من التهاب الحلق بغسل فمه بالماء المملح لما له من دور فعال في القضاء على طيف واسع من البكتيريا و الجراثيم، ولكن احرصي على شطف فمك جيداً بعد استخدام الملح لخارج فمك وعدم ابتلاعه، فأضرار الإكثار من الملح معروفة للجسد، وبقاؤه في الفم يسبب أضراراً للأسنان أيضاً.

ضحكتك سر جمالك، انشري سحرها حولك بكل ثقة مع أسنان ناصعة و إطلالة متألقة، و تابعينا لكل جديد في عالم الجمال و الصحة.