روتين كيم كارداشيان الرياضي السر وراء قسماتها المنحوتة

Kim Kardashian كيم كارداشيان التي تبلغ من العمر 39عاماً متزوجة من مغني الهيب هوب كانييه ويست و أم لأربع أطفال ،ومن أكثر نساء العالم شهرةً بقامتها الممشوقة وقسمات جسمها منحوتة ، وسواء كنتي من متتبعي كيم على الانستاغرام أو في تلفزيون الواقع فهناك شيء واحد مشترك  تلاحظيه وهو مدى اهتمام كيم وتكريسها الوقت للحفاظ على لياقتها ، فأين يكمن السر وراء شكلها الخالي من العيوب وقسماتها المصقولة.

القسمات المنحوتة  تتطلب ثلاث أمور  الأول الروتين الرياضي والتدريب ،والثاني لايف ستايل صحي ،والثالث الاستمرارية والمتابعة .

Kim’s Workout Routine روتين كيم للتدريب

روتين كيم في التدريبات الرياضية مثير للإعجاب ،بالتأكيد كيم تتدرب مع  واحدة أفضل مدربي اللياقة في هوليود Melissa Alcantara  ،والتي تستطيعين أنت التدرب معها من خلال تطبيق Fitplan.

كيم لا تتساهل أبداً عندما يتعلق الأمر بلياقتها فهي وبالرغم من جدول أعمالها المزدحم بشكل جنوني تخصص ساعات الفجر الأولى (السادسة صباحاً)للتمرين .

تميل كورتني كارداشيان إلى تمارين الأيروبيك للمحافظة على لياقتها بينما تفضل كيم تمارين المقاومة المتنوعة حيث أن 80بالمئة من تدريباتها تقوم على الوزن والباقي على الأيروبيك.

وتخصص كيم جلسات تدريبية كاملة للخصر والمعدة وعضلات بطنها مما يعطيها الخصر الرشيق، وأيضاً تمارين السكوات الكثيرة التي تمنح عضلات ساقيها الشكل المنحوت .

تتدرب كيم بشكل يومي تقريباً6 أيام في الأسبوع لمدة ساعة وأكثر في الجلسة الواحدة، كما أنها لا تقوم بإلغاء جلسة أبداً تقول كيم “المحافظة على لياقتي شيء مقدس والتمارين الرياضية أصبحت جزء من حياتي “.

لايف ستايل صحي

إن الخطوة الأساسية الثانية  في سبيل الحصول على جسم منحوت هي تزويد الجسم بالطاقة من الأطعمة الصحية غير المعالجة ، واتباع لايف ستايل صحي بدلاً من الحميات الغذائية في أيام معينه من السنة .

غيري أسلوب حياتك بشكل عام تناولي الخضار والفاكهة والكثير من البروتين وابتعدي عن الأطعمة المعلبة والسكريات ، فنظام كيم الغذائي مليء بالدهون والكربوهيدرات الصحية التي مصدرها الخضار كالبطاطا الحلوة والكينوا واللحوم والدجاج .

تجنبي الوجبات السريعة فمثلاً ملء الثلاجة بالخضار والفاكهة والطعام الصحي يضمن تجنب رقائق الشيبس والشوكولا والسناكس غير الصحي (خططي مسبقاً لوجبات الأسبوع المقبل ) وتذكري دائماً التنويع في الوجبات مهم .

اكسير الشباب (الماء )  الماء ضروري لترطيب البشرة والجسم , فكل يوم يحتاج الجسم من 3 إلى 4 ليترات من الماء وسطياً حاولي شربها على فترات كل ساعة كأس من الماء تضمن ترطيب جسمك ، لذلك حافظي على زجاجة الماء في متناول يدك في جميع الأوقات طوال اليوم.

المتابعة وعدم الملل

تأكدي أن القوام المنحوت لا يأتي بجلسة تدريب واحدة ولا عشرة ، ولا بالتقيد بغذاء صحي لمدة أسبوع ، بل من خلال الإصرار والمتابعة وعدم الملل .

وليس بالضرورة أن تحصلي عل جسم ساعة رملية  ككيم ، ولكنك بكل تأكيد بالتمارين الرياضية والغذاء الصحي ستحصلين على نسخة محسنة منك .       

                                                                                                           بيلا