صبغات طبيعية للشعر في المنزل

اتركي الكيماويات واصبغي شعرك طبيعيا

توفر الصبغات الكيميائية اللون الذي تريدينه ولكنها يمكن أن تسبب أيضًا ضررًا لا يمكن إصلاحه لشعرك وتشير بعض الدراسات إلى أنها قد تكون مرتبطة بكل شيء من السرطان إلى الحساسية فإذا تعرضتي للحرق بسبب المواد الكيميائية القاسية وأردتي أن تبحثين عن بديل طبيعي فأنت محظوظة فهناك عدد لا يحصى من الطرق الرائعة والطبيعية وفي هذا المقال ستتعرفين الى هذه الطرق.

13 طريقة طبيعية لتلوين شعرك في المنزل :

1 – الحناء وألوان حمراء نارية : مسحوق الحناء النقي والطبيعي 100٪ لصبغ الشعر.

الحناء هي واحدة من أكثر الطرق شعبية لصبغ الشعر بشكل طبيعي وفي الواقع في العديد من البلدان خاصة في الشرق تتحول العديد من الثقافات إلى الحناء لجميع احتياجات تلوين الشعر وهذه الصبغة مصنوعة من شجرة صغيرة موطنها إفريقيا ولها عدد من الفوائد للشعر وفروة الرأس.

عندما يتعلق الأمر باللون الذي يمكن أن تتوقعينه فعادة ما تترك الحناء شعرك بلون أحمر جميل وفي بعض مخاليط الحناء يمكنك حتى الحصول على لون أرجواني مؤثر مذهل ببساطة حيث لا تعمل الحناء عجائب للون شعرك فقط ولكن الحناء الطبيعية يمكن أن تترك فروة رأسك تشعر بالتغذية والترطيب بشكل جيد.

2 – عصير الليمون :

تم استخدام عصير الليمون كمفتح شعر فعال لسنوات وقد كان العنصر الأساسي في حفلات تجمع الأطفال لسبب ما ,  مع بعض عصير الليمون وزجاجة رذاذ وعدد قليل من المكونات الأخرى التي يسهل العثور عليها يمكنك أيضًا الحصول على أقفال أحلامك التي قبلتها الشمس.

تحققي من هذه الوصفة فهي تجمع بين قوة صبغ الشعر القوية لعصير الليمون وقوى تكييف زيت اللوز.

قد يؤدي استخدام هذه الوصفة إلى التساؤل عن إبراز العناصر البارزة التي قد تكون لديك بالفعل بالإضافة إلى ذلك عند رش شعرك بمحلول الليمون الطبيعي هذا تأكدي من الجلوس بالخارج تحت أشعة الشمس حيث يعمل فيتامين د في الشمس للمساعدة على تفتيح شعرك أيضًا.

3 – القهوة :

إذا كنت امرأة سمراء تتطلع إلى تغطية الشعر الرمادي واستعادة البريق إليه فكري في القهوة وللحصول على أفضل النتائج امزجي القهوة العضوية مع البلسم المفضل لديك وضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسليه ليكشف عن لون بنيتك الجديد.

لمزيد من الشعر الرمادي العنيد قد ترغبين في ترك الحل لفترة أطول قليلاً فإذا قمت بعزل خيوط من الشعر الملون الأخف يمكنك حتى إعطاء شعرك بعض الضوء الخافت الداكن الذي يبدو ببساطة مشعًا.

4 – الشاي :

القهوة ليست المشروب الوحيد الذي يمكن استخدامه لصبغ شعرك حيث يعد الشاي طريقة رائعة أخرى لإضافة الحيوية إلى الأقفال المتعبة ولزيادة نتائجك إلى أقصى حد ستحتاجين إلى تحضير كوب شاي قوي , أضيفي أربعة أكياس شاي إلى كوبين من الماء واخلطيهما مع بعض وضعي الخليط على شعرك ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل كما يمكنك تركه طوال الليل إذا كنت تريدين نتائج نابضة بالحياة بشكل خاص.

5 – تعزيز الشعر الأحمر مع عصير الجزر :

إذا كان شعرك أحمر اللون وتبحثين عن درجات أجمل من هذا اللون فإن عصير الجزر هو طريقة رائعة لإضافة بقعة صبغية لشعرك ولصبغ شعرك بعصير الجزر تحتاجين فقط إلى تطبيق العصير عالي التركيز على الشعر الرطب وتركي العصير لمدة ساعة تقريبًا ثم اشطفيه وقومي بتمشيط شعرك ببلسم لتعزيز نتائجك.

6 – مسحوق قشرة الجوز الطبيعي :

يعد مسحوق قشرة الجوز طريقة رائعة لصبغ الشعر البني الذي يبدأ في التحول إلى اللون الرمادي وكل ما عليك فعله هو مزج المسحوق بالماء حتى تحصلين على ملمس سميك يشبه المعجون ودعيه يبقى على شعرك بين عشية وضحاها ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لعدة ساعات ومن ثم ضعي شعرك تحت الماء حتى تختفي الصبغة وهذا الوقت لك للاستمتاع بلونك البني الغامق.

7 – البنجر :

البنجر ليس جيدًا للجسم فقط بل أنه جيد للشعر أيضا فهو مليئ بالفيتامينات والتي تترك الشعر مع وهج صحي ويمكن أن يحسن البنجر أيضًا من صحة فروة الرأس.

لإضافة صبغة حمراء إلى شعرك مع عصير البنجر امزجي عصير البنجر والزنجبيل وزيتك الأساسي المفضل واغمسي شعرك وفروة رأسك مع الخليط واتركي البنجر يعمل بشكل سحري وبعد الشطف ستتمتعين بشعر ناعم لامع مع توهج أحمر ملحوظ.

8 – الجذر الراوند:

إذا كان شعرك الأشقر يحتاج إلى التجديد ففكري في جذر الراوند , لاستخدام هذه العشبة كصبغة شعر اتركيها تغلي في الماء حتى تصبغ المياه بدرجة عالية ثم ضعي الخليط على شعرك واجلسي ومن ثم اغسليه ليكشف عن لون أشقر العسل الجديد.

9 – أفضل الأعشاب للسمراوات :

إذا كنت ترغبين في إضافة لون بني بارد لشعرك امزجي المريمية وإكليل الجبل والقراص حيث أن هذه الأعشاب جيدة بشكل خاص لتغطية الشعر الرمادي غير المرغوب فيه وإذا كنت تستخدمين هذا الخليط باستمرار يجب أن تلاحظي نتائج رائعة , قومي بتحضير الأعشاب كما لو كنت تصنعين كوبًا من الشاي ثم غلفي شعرك في الخليط.

10 – زهور الكركديه لصحة الشعر الأحمر :

يمكن أن تضيف زهور الكركديه لمعان أحمر لشعرك كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة مما يعني أن هذه التركيبة العشبية ستجعل شعرك يبدو صحيًا ولامعًا , قومي بتحضير الكركديه مع كمية صغيرة من جل الصبار إذا كنت ترغبين حقًا في تحسين صحة شعرك.

11 – آذريون :

آذريون هو صبغة شعر عشبية فعالة أخرى , سيضيف هذا العشب القوي إبرازات ذهبية للشعر الأشقر أو يضيء الأقفال الحمراء وعند تحضير مزيج آذريون ضعي في اعتبارك إضافة بعض العسل إنه طبيعي وسيجعل شعرك ناعماً.

12 – تقليل الشعر الرمادي مع دبس السكر :

إذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية لإبعاد الشعر الرمادي فقد يساعد قناع دبس السكر , تم استخدام دبس الحزام الأسود منذ سنوات لتقوية الشعر وهو أمر مفيد لشيخوخة الشعر التي فقدت بعض حيويتها.

اخلطي دبس السكر مع خل التفاح واللبن وقطرات قليلة من الزيت العطري المفضل لديك لجني فوائد هذا العلاج اللزج والفعال.

13 – أضيفي لمعان للشعر الأشقر مع الكركم :

يعد الكركم أعشاب رائعة لصبغة الشعر , استخدمي هذه العشبة القوية لتعزيز ظلال الأشقر الباهتة , أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري إلى الخليط بعد تخميره و سيساعد ذلك على ترطيب الشعر ويترك لك أقفال شقراء ساطعة مليئة بالحجم.

عزيزتي لست بحاجة للمواد الكيميائية السيئة على شعرك وفروة رأسك هذه الصبغات الطبيعية تعطيكي جميع الألوان التي تريدينها بالإضافة إلى أنها تحمي شعرك وتغذيه