كل شيء حول الشعر لهذا الصيف

الصيف الفصل المناسب لتسريحات الشعر الطبيعية البعيدة عن المثالية والمليئة بالعفوية لتعطيك مظهراً عفوياً منعشاً ، ومع هذه النصائح حول الحماية  وحمامات الزيت المثالية وأفضل منتجات الشعر لهذا العام سيبدو شعرك  بأفضل حال .

1_ تغطية الشعر:

أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب تلفاً للشعر لا يقل عن  التلف الذي تسببه للبشرة ، لذلك ضعي بالحسبان حماية شعرك منها باستخدام وشاح أو قبعةوخصوصاً الشعر المصبوغ.

2_صففي شعرك بحرّية :

جفاف الطقس صيفاً يصيب الشعر أيضاً ،لذلك من الجيد تصفيفة بطريقة تحافظ على حيويته ولا تلحق الضرربه وتحميه من أشعة الشمس  مثل الجدائل بأنواعها كالجدائل الهولاندية.

جدائل الشلال .

جدائل ذيل السمكة .

تسريحة الكعكة .

تسريحة ذيل الحصان .

الشعر الموموج بلفائف الشعر(الويفي)

الشعر الكيرلي

3_الغسيل والترطيب :

الغسل المتكرر الذّي  يسلب البشرة زيوتها يسلب الشعر وفروته زيوتها أيضاً ويترك الشعر  جافاً معرضاً للتقصف ،الذي بدوره يؤدي الى زيادة إفراز زيت إضافي مما يشعرك بالحاجة إلى غسله أكثر .

4_حماية الشعر من الحرارة :

شعرك صيفاً يتعرض لكمية حرارة زائدة بالفعل بشكل يومي ، وع الأغلب أن يجف بالهواء  بسرعة دون الحاجة الى التجفيف بمجفف الشعر ذو الحرارة العالية ، أو استخدام مكواة الشعر للتسبيل التي تفقد شعرك المزيد من الماء والرطوبة الذي هو بالحاجة إليها في الصيف .

5_الترطيب :

امزجي خليطاً  من الماء والألوفيرا وزيت الأفوكادو وضعيها في بخاخ ،واتركيها تحت متناول يدك في أي وقت تشعرين بأن شعرك أصبح جافاً أو غير مصفف جيداً استخدميه ،الألوفيرا تساعد على الترطيب وزيت الأفوكادو خيار جيد لإعادة ضبط تسريحتك .

6_البلسم :

احرصي على ترطيب الشعر بعد شطفه بالماء بالبلسم المناسب أو بخل التفاح المخفف بالماء ليحل محل البلسم ،والقليل من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا لتنعم شعرك وتزيل التجعيد وتعطيه المزيد من اللمعان الصحي .

7_لامزيد من الأشقر المخضر :

إذا كان شعرك أشقر يتحول بظلال خضراء بعد السباحة في ماء المسبح المعقمة بالكلور، فلدينا الحل قومي بمزج ربع كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء واشطفي شعرك بها ، يساعد خل التفاح على ترطيب شعرك قبل السباحة وبالتالي لن يمتص شعرك الكلور الذي يسبب بهتان اللون وتغير ظلال الأشقر .

أو بإمكانك ارتداء قبعة السباحة لضمان حماية أكبر.

8_واقي الشمس :

تحتوي الكثير من أنواع الشامبو على واقيات الشمس لتخفف ضرر الأشعة البنفسجية على شعرك ،وفي حال عدم تواجدها يمكنك وضع القليل من واقي الشمس الخاص بك على يديك وتمريرها بنعومه بين خصل الشعر .

9_الزيوت والترطيب العميق :

تبقى زيوت جوز الهند والزيتون والأفوكادو والآرغان من أكثر الزيوت التي تصل إلى جذور الشعرة وتغذيها لذلك قومي بوضع القليل منها من الجذور إلى الأطراف بعد حمام الشامبو من الزيوت النقية أو استخدمي حمامات الزيت من  العلامات التجارية  ك فاتيكا  ،ثم اشطفي شعرك مرّةً ثانية ،نحن نريد أن يكون شعرك رطباً وليس دهنياً بعد هذهِ الخطوة .

10_المشط:

ننصحك باستخدام المشط ذو الأسنان العريضة بدلاًمن الفرشاة لأنه أكثر لطفاً على شعرك المبلل المعرّض للكسر نتيجة السحب بالفرشاة .

11_ المعالجات :

الكثير من السيرومات  تطرحها العلامات التجارية كبانتين ولوريال للشعر التالف كمعالجات يومية ،يتركز وضعها على الجذور لتغذية الشعر وحمايته واعطاءه المزيد من القوة واللمعان ك Elvive Full Restore 5 من لوريال وPantene Expert من بانتين.

                                                                                بيلا