نصائح لشراء مستحضرات التجميل

شراء مستحضرات التجميل  والدقة  في اختيارها عملية لا تقل أهمية عن تطبيقها ، لذلك جمعنا لك أفضل النصائح الجديدة فيما يخص شراء مستحضرات التجميل وكيفية تجربتها ،واختيار الأفضل منها الذي يلائم  بشرتك.

اختاري  الفاونديشن، الماسكارا ،احمر الشفاه ،الهايلايتر والأيلاينر كما يختاره خبراء التجميل ،لتوفري الكثير من المال وخيبات الأمل.

الفاونديشن (كريم الأساس):

هناك الكثير الكثير من الطرق الخاطئة في اختيار الفاونديشن ،لربما تكون الطريقة المثالية كعلوم الفيزياء لكن سنجعلها أبسط من خلال تقسيمها لخطوات:

  1. أولاً لنتفق على أن تجربة الفون على بشرة اليد أمر خاطئ ،بشرة اليد مختلفة بدرجة اللون والملمس عن بشرة الوجه والرقبة ،إن أفضل بشرة لتجربة الفون الجديد هي البشرة المتواجدة بين الخد والرقبة أي المنطقة الجانبية للفك السفلي .
  2. جميعنا نذهب للتسوّق بميك آب كامل ، لذلك قبل تجربة الفون قومي بإزالة المكياج بمنديل ،اخبري المندوب وسيساعدك في ذلك .
  3. البشرة التي سنضع عليها الفون خالية من بقايا المكياج ،ولكنها جافة ننصحك بتطبيق القليل من المرطب قبل وضع الفون .
  4. تطبيق الفون بالأصابع أمر خاطئ ،يجب أن تعتمدي نفس الأداة التي تقومين بدهنهِ بها عادةً، والأداة الصحيحة هي الفرشاة .
  5. بعد تطبيق الفون انتظري لمدة بين 5-10 دقائق ،قومي بمشاهدة المستحضرات الأخرى ،هذه المدة تخبرك بشيئين أولهما ما إذا كان الفون يتأكسد (يصبح أغمق عند جفافه) و القوام الذي يصبح عليه بعد الجفاف ،غالباً ما يكون الفون مثالياً قبل جفافه انتظري هذه المدة لتكوني متأكدة إذا ما كان الفون الجديد بقوام ثابت وسيبقى مكانه كل اليوم .
  6. لا تنظري للنتائج تحت إضاءة المتجر ،إضاءة المتاجر مثالية مصممة خصيصاً ،ليبدو اللون والبشرة مثالية، ضوء الشمس هو الإضاءة المثالية التي يجب أن تحكم ،أخبري المندوب أنك بحاجة مرآة يد وانظري لمظهر بشرتك مع الفون تحت إضاءة الشمس .

فإذا طابقت درجة الفون بشرتك وكان مثالياً في التغطية والملمس اقتنيه ،لكن هناك درجات من البشرة تحتاج إلى مزج 2أو3درجات من الفون ،فاقتني الدرجات الأفتح و الأغمق بدرجة من بشرتك وقومي بمزجها

أحمر الشفاه:

يعتمد اختيار أحمر الشفاه على درجة بشرتك دافئة أو بادة ،إذا كانت تظهر ظلال الأصفر ببشرتك فأنت من أصحاب البشرة الباردة، أما إذا كانت تظهر ظلال الأرجواني أو ظلال الأزرق على بشرتك فأنت من أصحاب البشرة الدافئة .

البشرة الدافئة يناسبها بها تدرجات الأورانج من أحمر الشفاه ،البشرة الباردة يناسبها تدرجات الخمري، أما تدرجات البيج والزهري القريبة من لون الشفاه الطبيعية تناسب جميع درجات البشرة .

يمكن تطبيق أحمر الشفاه على بشرة اليد الداخلية التي تشبه بشرة الشفاه ولكن يبقى التأكد من درجة اللون الذي سيتحوّل إليها أحمر الشفاه بعد جفافه والقوام ،ويمكنك  اختار أحمر الشفاه السائل الذي يحتوي على غلوس  لترطيب الشفاه وللون ثابت خصوصاً في الصيف ،أو قلم أحمر الشفاه الكلاسيكي واختاري قلم تحديد قريب له ، وطابقي بين لون أحمر الشفاه وطلاء الأظافر .

الإضاءة (الهايلايتر):

يوضع الهايلايتر ليخلق توّهج على وجنتيك ،واختياره يعتمد ما إذا كنتي من ذوات البشرة البيضاء أو الحنطية  أو السمراء.

الهايلايتر المائل للأرجواني لذوات البشرة الفاتحة 0البيضاء).

الهايلايتر المائل للذهبي لذوات البشرة المتوسطة(الحنطية)

الهايلايتر البرونزي لذوات البشرة السمراء.

ويختلف قوّام الهايلايتر من السائل إل البودرة ولكن بشكل عام الهايلايتر السائل يميل للثبات أكثر من البودرة.

الماسكارا :

تحتل المواد الداخلة في تركيبة الماسكارا أهمية كبيرة اختاري منها ما تحوي على زيت دوار الشمس أو الزيتون التي تساعد في ترطيب رموشك وتحميها من التقصف.

وأيضاً فرشاة الماسكارا:

  الفرشاة بشعيرات بلاستيكية  سوف تحمل الكثير من الماسكارا إلى رموشك (ركزي على تعبئة قاعدة الرموش)،فإذا كنتي ممن يمشطن رموشهن مرّة أو اثنتين ثم يشعرنّ بالملل فهي الماسكارا المناسبة.

أما إذا كنتي ممن يردنا الحجم بدون تكتلات اختاري الفرشاة ذو الشعيرات ولإعطاء المظهر المجنح اختاري الفرشاة الملتوية التي تساعد على قلب رموشك . يمكنك دائماً الاستفادة من مكبس الرموش الذي يعطي رموشك مظهراً مقوساً.

بالتأكيد جربي الماسكارا على رموش خالية من بقايا مسكارا سابقة ،وانتبهي الى المدة التي تستغرقها الماسكارا لتجف.

الأيلاينر:

اختاري الدرجة وغنى اللون الذي تفضلين بين الأسود والبني ،بالطبع اذا كنت معتادة على رسم الكحل  يمكنك اختيار الجل ،لان الجل سريع الجفاف ،تحتاج الفرشاة الخاصة به إلى تنظيف بشكل روتيني لتحصلي  على خطوط دقيقة.

أما أقلام الأيلاينر السائلة فهي سهلة الاستخدام وتوفر خطوط دقيقة وقلية السماكة ولكن عليك الانتباه للمدة التي تستغرقها للجفاف.

أقلام الأيلاينر القابلة للبري إذا كنتي من محبين مكياج السموكي فلا غنى عنها، اقتنيها مع مبراة حادة وتأكدي بأنها مضادة للماء .

وأخيراً اختاري إحدى صديقاتك المفضلات ،واذهبا  للتسوّق معاً ،  اطلبي نصيحتها فيما إذا كان المستحضر يناسبك أم لا، ولا تترددي في طلب المساعدة من المندوب، وفي حال وجود عينات مجانية قومي بتجربتها وخصوصاً للعطور والفون ،

استفيدي من هاتفك الذكي والنت في معرفة المواد  المكوّنة لمستحضراتك، وأفضل الأشهر للشراء أبريل نوفمبر ويناير لما فيها من تخفيضات وعروض.

 ومع هذه النصائح سيكون الحظ بجانبك بكل تأكيد.

                                                                                                 بيلا