الميت غالا ل 2020 عن الموضة والزمن Fashion and Duration

وأخيراً يعلن متحف المتروبوليتان للفنون موضوع المت لهذا العام “عن الوقت: الموضة والمدة”  Fashion and Duration كتكريم للذكرى 150 لتأسيس المتحف ، ولتتسابق نجمات العالم والأزياء على اختيار أزياء مستوحاة من روح الأزياء في الماضي ، ليبهرننا بأزيائهن على السجادة الحمراء في حفل افتتاح الميت غالا 2020 .

لماذا موضوع الوقت ؟

أعلن نيكولاس غيسكيير(المدير الإبداعي للويس فيتون سابقاً) أن موضوع معرض الربيع لهذا العام سيكون حول الوقت  وقال “ان الموضة والأزياء دائماً في حوار مستمر مع الزمن ،وكلاهما العنصرين الرئيسين لعملنا كمصممين ،من الذكريات والتقنيات القديمة في الماضي إلى أحدث التقنيات في أزياء اليوم “

وأضاف   أندرو بولتون (أمين المتحف)”أن الأزياء تخبرنا عن الوقت بطريقة مختلفة عن  طريقة الأرقام والساعات ” 

متحف متروبوليتان للفنون  Metropolitan Museum of Art

متحف المتروبوليتان الذي يعتبر أكبر مكتبة للأزياء في العالم والذي يضم قطعاً من الملابس التي أثرت بطياتها ، قصاتها ، ألوانها بشكل مباشر أو غير مباشر بالمصممين الجدد وفي فلسفتهم  في تصميم  الأزياء.

ويصادف هذا العام الذكرى 150 لتأسسيه ،واحتفالاً بها سيقام معرض في بهو المتحف يظهر كيف تغيرت موضة الأزياء في 150 عاماً الماضيين ولليوم الحاضر وإلى أين ستتجه الموضة في المستقبل يضم أكثر من 150 نموذج من قطع أزياء نسائية ورجالية لتأخذنا في رحلة حول تطور الأزياء من عام 1870 حتى 2020،لنشاهد خامات الستان والمخمل والحرير والجاكار والقصات البدائية الهندسية لجان بول غوتييه في الفساتين والتطريزات الذهبية ل Louis Vuitton ،وقصات الباليه ل كريستيان لاكروا، والكم الهائل من الأكمام الفيكتورية الضخمة في فساتين القرن التاسع عشر .

حفل الميت غالا Met Gala 2020

يعتبر هذا الحفل من أكبر أحداث الموضة لهذا العام التي يشارك بها النجوم ومشاهير الأزياء والموضة كبار وصغار ، ليظهروا بإطلالات بعضها يكون بعيداً كل البعد عن الغلامور  والفخامة للأزياء كفانتازيا الريش و قبضات المعدن  وسلاسل المجوهرات وغيرها باذلين الكثير من الجهد في سبيل التعبير عن موضوع الحفل ومن الإطلالات التي لاتنسى  اطلالات ريهانا ، ليدي غاغا، كايتي بيري ،كيندل جينر ،بيلا وجيجي حديد .

اكتشفي الزمن من الأزياء والملابس

بما أن موضوع المت لهذا العام يدور حول الزمن سنرى تتطور أسلوب الأزياء عبر الزمن من 1870وكيف تأثر بالأحداث ونجمات الموسيقى حتى .

(Bustle) الهيكل أو الإطار الذي انتشر في القرن التاسع عشر والتي كانت تلبس تحت الفساتين الفيكتورية الضخمة.

التنانير الكبيرة الحجم voluminous skirtوالتي كانت  اللمسة  التي تميز ملابس القرن التاسع عشر النسائية بحجمها الكبير والضخم .

الأكمام important sleeve أشكال الأكمام المتنوعة من المنفوخة الطويلة ،القصيرة ،الضيقة ،الواسعة وغيرها الكثير .

قصات الساعة الرملية hourglass silhouetteالتي تعطي النساء في الماضي الشكل الأنثوي الصارم .

أزياء نجمات السينما وسحرها أزياء الروك والديسكو ك ستايل شير وديانا روس.

ولكن الخبر المحزن أن موعد الأفتتاح غير محدد بعد أن تم تأجيله العديد من المرات بسسب جائحة COVID-19

بيلا