عملية عيون القطة تغزو وجوه مشاهير هوليود

العين البشرية تستطيع تميز ولو ملليمتر واحد من التغيير ،ولكن إذا لم تكن العين خبيرة ،وعندما يتم الأمر بشكل مثالي ، يكون من المستحيل تحديد الفرق الدقيق ، لتبدو الملامح أكثر إشراقاً ومرحاً وأصغر سناً.

وقد سيطر على ووجوه المشاهير في هوليوود تغير بسيط  لتبدو ملامحهم حادة مصقولة وعيونهم ساحرة ومسحوبة ، العيون اللوزية (عيون القطة ) أكثر عمليات تجميل العين شعبيةً التي ماتزال الكثير من الأسئلة تدور حولها .

إن جراحات العين التجميلية كثيرة ومتنوعة والهدف منها واحد وهو الحصول على مظهر مرضي وأكثر شباباً ،وهي من أكثر العمليات شعبيةً بين عمليات التجميل الحالية .

جراحة شد العين (رأب الجفن)

شد العين يمكن أن يكون في رفع العين جراحياً ، رأب الجفن من خلال إزالة الدهون والجلد الزائد من الجفن العلوي أو السفلي بتحدير عام أو تخدير موضعي وتغير هذه العملية بشكل كبير مظهر العين المتعبة  ذات الجفون المترهلة لتبدو أكثر شباباً مظهر لن تحصلي عليه بالمسكرة أو الرموش .

رفع الحاجب

وهي تقنية جراحية أخرى تقوم على رفع العضلات الخارجية للحاجب لتبدو العين شبهه بعيون القطة بالإضافة الى  اعطاء الحاجب شكل مستقيم والابتعاد عن الشكل المائل ليشابه مظهر عيون أريانا غراند .

جراحة عين القطة(رأب الكنب الجانبي)

هي عمل جراحي يستهدف منطقة التقاء الجفون الخارجية للعين من خلال رفعها واعطاء العين المظهر اللوزي ،وخلال الجراحة يتم رفع  وشد الشريان الجانبي ،وفي كثير من الأحيان تتم عملية رأب الكنب الجانبي (عيون القطة )مع رأب الجفن معا، حيث لهما نفس الجرح فيمكنك ازالة الجلد الزائد وسحب زاوية العين الخارجية معاًفي جلسة واحدة .

ويجمع أطباء التجميل أن المرضى الذين يسعون للحصول الى العيون اللوزية (عيون القطة )صغار السن بين 20-30 عاماً, وغالباً  يتطلب الوصول إلى شكل العين المطلوب عملية رأب كنبه جانبي وعملية رأب جفن معاً، لتشابه مظهر عيون  كيندال جينر.

ويذكر بأن هذه العملية عملية بسيطة ألمها خفيف وليوم واحد وتوضع الضمادات لحماية العين وتكون الرؤية محدودة في الأسبوع الاول ،ويستمر تورم العملية لمدة تصل الى اسبوعين .

أما عن مخاطر هذا العملية فهي كأي عمل جراحي تجميلي للعين يوجد احتمال للالتهاب واحتمالات النزيف نادرة ولكن يوجد خطر واحد وهو في بعض الأحيان عدم تطابق النتائج بين العينين (عدم التماثل ).

كم تدوم نتائجها الجمالية

في أفضل الأحوال تدوم النتائج ما بين 2-3 أشهر فقط  لتعود عضلات العين إلى وضعها الطبيعي، أما العمليات التي تدوم أطول هي عمليات سحب الجفن بالخيط لكنها تعطي مظهراً مصطنع جداً غير طبيعي وتترك الندوب .

وهناك الكثير من المساعدة التي يمكن أتحصلي عليها من المكياج بهذا الخصوص كرسم الحاجب بشكل مستقيم او حاد وغيرها من الحيل التجميلية .

وستبقى عملية عيون القطة مزدهرة طالما أن موضة السيلفي مزدهرة .                                                                                                      بيلا