تطبيقات للدورة الشهرية

تحسب معظم النساء مواعيد الدورة الشهرية بنفسها، وهذا الموعد يحدث بالتوقيت ذاته من كل شهر ولكن هذا التوقيت قد يتغير بسبب عدة عوامل كالتوتر وتغيرات في الهرمونات وعدة عوامل أخرى. إن كنت تفضلين تسهيل الأمر على نفسك يمكنك تحميل تطبيقات على جهازك الخليوي مختصة بحساب موعد الدورة الشهرية وبعض التفاصيل الأخرى وتذكيرك بها قبل الموعد حتى لا تتفاجئي بها و لكي تكوني على استعداد.

إليك بعض التطبيقات التي يمكنك تحميلها وسنذكر بعض المعلومات عنها

تطبيق Period Diary

يساعدك هذا التطبيق في معرفة موعد دورتك الشهرية ووضع الحمل وتقويم الإباضة في حال كنت ترغبين في معرفة أوقات الإباضة من أجل حدوث الحمل. كما يستخدم هذا التطبيق الرسوم البيانية للتوضيح. يمكنك وضع رمز حماية لهذا التطبيق، كما أن رمز التطبيق لك يكون Period Diary بل سيكون P.D وهذا سيحافظ على خصوصيتك. يتوفر هذا التطبيق لأجهزة iOS و Android.

تطبيق Period tracker

يمكنك من خلال هذا التطبيق معرفة موعد دورتك الشهرية ودرجة الحرارة وتتبع حالتك المزاجية ومعرفة أيام الخصوبة والأدوية ووضع الحمل. يعد هذا التطبيق ضروري حتى يسهل عليك معرفة الأيام التي يمكنك بها التخطيط للقيام بالرحلات. يظهر لك هذا التطبيق خطوط بيانية تبين درجة الحرارة والخصوبة والحالة المزاجية والوزن ومدة الدورة.

تطبيق Eve

هو من أفضل التطبيقات لتتبع فترة الحيض والإباضة مع تقديم نصائح حول العلاقات، كما سيمنحك المعلومات عن الدورة الشهرية بطريقة ممتعة مع استخدام ملصقات تعبيرية. وسيستخدم الرموز التعبيرية لإعلامك بموعد دورتك الشهرية. هذا التطبيق متوفر لدى أجهزة iOS و Android.

تطبيق Flo

يذكرك هذا التطبيق بمواعيد الدورة الشهرية ويقوم بتتبع درجة الحرارة بالإضافة إلى أنه يمكنك تسجيل العوارض المتعلقة بالدورة الشهرية، كما يساعدك في معرفة أوقات الإباضة من أجل حساب الحمل إضافة إلى الرسوم البيانية للتوضيح. وعند الحمل يمكنك مراقبة العد التنازلي حتى ولادة الطفل مع مشاهدة مقالات مهمة حول الحمل كل يوم. يقوم هذا التطبيق أيضا بتتبع لياقتك البدنية حيث يمكنك إضافة وزنك واستهلاكك اليومي للماء ونشاطك البدني اليومي إضافة إلى حالتك المزاجية اليومية. ويمتاز هذا التطبيق بأنه سري حيث يمكنك وضع رمز حماية له لتحافظي على خصوصيتك، وهو متوفر لدى أجهزة iOS و Android.

تطبيق Glow

سجلي دورتك الشهرية على هذا التطبيق ليتم تذكيرك شهريا بموعدها. اكتشفي من خلال هذا التطبيق كل معلومات الإباضة والدورة والخصوبة والحمل ويمكنك تسجيل أعراض الإباضة و الدورة الشهرية والحمل، وهو متوفر لدى أجهزة iOS و Android.

تطبيق Clue

هذا التطبيق متعقب للدورة الشهرية وللخصوبة وهو تقويم حيض دقيق يساعدك على معرفة موعد دورتك الشهرية للثلاث الشهور القادمة ومواعيد الإباضة. كما يمكنك تسجيل الأعراض والتدفق والحالات المزاجية. ويقدم لك نصائح صحية للدورة الشهرية. هذا التطبيق خال من الرسومات الزهرية الأنثوية إنما يتضمن تصميمه ألوان هادئة وحيادية، وهو متوفر لدى أجهزة iOS و Android.