كيف تجعلين روتينك اليومي صحي أكثر ؟

 كلنا منا لديها طقوسها  الجمالية الخاصة بها ،في العناية بالبشرة  الغسل والتقشير والترطيب التنظيف العميق وغيرها ، ليس هذا ما سنتحدث عنه …،بل سنتحدث عن كيف لنا أن نجعل هذه الطقوس  وهذا الروتين أفضل وصحي أكثر خصوصاً مع تفشي كوفيد 19  .

1-النظافة:

تعلمي دائماً قبل البدء بأي شيء يخص البشرة  يجب غسل اليدين ، فقبل البدء بروتينك الجمالي سواء في الصباح والمساء يجب أن تتخلصي من أية جراثيم و أوساخ عالقة على بشرة اليدين ،وإذا كنتي من محبي الأظافر ،احرصي على تنظيف الجلد تحت الأظافر أيضاً  وبين الأصابع مع غسل اليدين .

2-أدوات تجميل نظيفة :

تأكدي من تنظيف فراشي المكياج وأدوات المكياج الخاصة بك مرة في الاسبوع على أقل تقدير .

يقول أطباء الجلد أن إسفنجة المكياج  تكون معرضة لنمو العفن ،فحاولي تنظيف الإسفنجات و البيوتي بليندر  بالماء الفاتر والغسول أو المنظف .

أما فيما يخص فراشي المكياج يمكنك تنظيفها بالماء والغسول أو استخدام صابون اليد حتى ، وللمزيد من التطهير يمكنك استخدام بضع قطرات من الخل الأبيض الطبيعي مع الماء ونقع الإسفنجة والفراشي بها لضمان التخلص من جميع البكتيريا والفيروسات كالفيروسات التاجية إن وجدت .

3-الاستخدام الأمثل للمستحضرات التي تأتي في عبوة كبيرة:

أغلب كريمات ومستحضرات التجميل تأتي في مرطبان أو عبوات كبيرة تأكدي أن لا تغوص يدك أو أصابعك فيها ،

لأن هذا سيلوث كامل المستحضر داخل العبوة والحل استخدام ملاعق بلاستيكية صغيرة يمكنك رميها بعد كل استخدام .

يفضل الأطباء استخدام مرطبان ببخاخ أو مضخة لأنه سيحافظ على المستحضر مغلق وغير ملوث ،وستحصلين على الكمية المطلوبة في كل كبسة لا أكثر ولا أقل .

4- تنظيف الأسنان :

لدى معظمنا تنظيف الأسنان يعتمد على فرشاة خاصة به ومعجون أسنان مشترك مع الجميع ، تكمن المشكلة في أن عملية وضع كمية المعجون على الفرشاة ثم يأتي شخص ثاني بعدك ليقوم بنفس العملية طريقة قد تؤدي الى انتقال البكتريا في هذه الحالة أكثري من كمية معجون الأسنان على الفرشاة لأنه لن ينتقل جميعه  وبالتالي ستحافظِ عليه دون تلوث .

أو يمكن استخدام أقراص المعجون الفردية ، امضغي قرص المعجون حتى تتشكل الرغوة الناعمة ، ثم بللِ فرشاة الأسنان ،ثم ابدائي بغسيل الأسنان .

وقومي باستخدام الخيوط الفردية في تنظيف الأسنان أفضل من أن تشاركي به أحد .

5-تخزين مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة بعيداً عن الحمام :

بالرغم من أن جميع منتجات التجميل تحتوي على مواد حافظة  تمنع نمو البكتريا ، ولكن بمرور الوقت قد تتلوث فمثلاً عند وضع مستحضراتك في الحمام حيث تراكم الرطوبة والعفن ،لذلك قومي بتخزين مستحضراتك في أماكن باردة وجافة.

6- لا تشاركي مستحضرات التجميل

القاعدة العامة في مشاركة أحمر الشفاه مع صديقاتك   ستكسر ،امتنعي عن مشاركة مستحضرات التجميل من أحمر الشفاه، المرطب، الأيلاينر ، المسكرة ، الأساس ، الكونسيلر  وغيرها ،لأن مشاركتها قد يؤدي إلى انتشار البكتريا من بشرة لأخرى  .

7- استخدمي الكحول في تنظيف أدوات التجميل :

امسحي اسطح أدوات التجميل أحمر الشفاه ،علبة الظلال ،علبة الأساس ، ملقط الحواجب ، مقص الرموش باستخدام المناديل المعقمة أو باستخدام قطعة قطن مغموسة بالكحول .

بيلا