نصائح للعمل من المنزل او العمل عن بعد للنساء

العمل في المنزل نصائح للنساء

يعمل الملايين الأن عن بعد من المنزل بسبب جائحة كورونا، قد يرى البعض التجربة جيدة وتمنحه المزيد من الوقت للبقاء مع العائلة، لكن هناك نصائح يجب اتباعها للحفاظ على  يوم صحي ومنتج في نفس الوقت. في هذه المقالة سنقدم بعض النصائح حول أفضل الممارسات أثناء العمل في المنزل، حاولي تطبيق أقصى استفادة منها.

نصائح للعمل من المنزل للنساء

  • تمرني أثناء عملك

العمل من المنزل قد يدفعك نحو سلوك يشبه الكسل ، لكن التعرق وزيادة دقات القلب يمنحك بداية يوم اكثر نشاطًا. اغتنمي الوقت في الصباح الذي تقضيه عادة في الوصول إلى المكتب والقيام بدورة تمارين منزلية (يحتوي تطبيق Peloton على دروس اليوغا وبرامج تدريبية جميلة، لا تحتاجين إلى شراء اجهزة رياضية منزلية باهظة الثمن) أو الخروج من أجل الركض أو المشي (شريطة ألا تكون في الحجر الصحي). إذا لم تكن حقًا شخصًا صباحيًا ، فحاولي الضغط حتى في التمرين عن بُعد لمدة 20 دقيقة بعد وقت الغداء، يمكن للإندورفين إحداث فرق كبير في هذا الوقت الكئيب.

  • الاستحمام وتغيير ملابسك

قد يبدو هذا واضحًا وصحيًا ، لكنك ستندهش من مدى سهولة إقناع نفسك أنه من الأفضل أن تقفز مباشرة إلى العمل أولاً ، بدلاً من قضاء وقت قصير في الاستحمام. ملاحظة: أنا لا أقترح أن ارتداء “الزي الحقيقي” أو “الجينز” أمر لا بد منه ، ولكن فقط تبديل ثياب النوم من الليلة الماضية يساعدك بقطع شوطًا طويلًا لتجعلك تشعرين بأنك شخص منتج 🙂 .

  • عليكي بالبودكاست

مع عدم وجود أصدقاء في العمل والكثير من الصمت في المنزل، أصبح مضيفو البودكاست أصدقائي المزيفين. (قد يبدو هذا غريبًا ، لأنه كذلك ؛ هذا ما يحدث عندما تعمل من المنزل). أشعر بوحدة اقل من تشكيلة جميلة من البودكاست على جهازي الموبايل قمت بجمعها سأتحدث عنها في مقالة قادمة.

  •  خصصي وقتًا لأصدقاء حقيقيين

قد يكون الشعور بالوحدة والانغماس بالعمل اصعب جزء من العمل من المنزل. انضمي إلى ساعات سعيدة افتراضية للمكتب أو قومي بجدولة دردشات هاتفية مع الأصدقاء والعائلة للبقاء على اتصال. الافضل ان تقومي بتخصيص وقت ثابت لذلك لكي لا تنسي نفسك في دوامة من الأحاديث في  وقت غير مناسب.

  • تسجيل الخروج من فيسبوك وتويتر أو وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لديك

لا يوجد شيء ولا أحد يمنعك من هدر الكثير من الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي عند العمل في المنزل كما هو الحال في المكتب ، ولكن تسجيل الخروج مؤقتًا له تأثير تعاقب: بدلاً من النقر مباشرةً  ايقونة الموقع ، سيتم الترحيب بك من خلال شاشة تسجيل الدخول ، و يتم تذكيرك بأنه من المفترض أن تقومي بالعمل ، وليس تحديث الصفحة الرئيسية لصحيفة فيسبوك مرة أخرى أو النظر إلى صور الطعام او صور سفر قديمة على انستغرام تخرجك من روح العلم.

  • ضعي إستراتيجية مع “زملائك” الجدد

إذا كنتي تعملين فجأة من المنزل ، جنبًا إلى جنب مع زوج يعمل أيضًا من المنزل ، بالإضافة إلى رعاية  أو تعليم طفلك في المنزل – أولاً وقبل كل شيء، ضعي إستراتيجية عمل لليوم أثناء اجتماع صباحي من نوع ما. انظري  إلى تقاويم عمل الجميع ، وحددي المكالمات المهمة أو اجتماعات Zoom وجلسات المدرسة الافتراضية ، وحاولي التوصل إلى خطة تنظمي فيها ساعات الطعام والتدريس والتنظيف الخ.

  • لا تصبحي ربة منزل

العمل من المنزل متعب، وقد تجدين نفسك بين الحين والآخر تقومين بعمل في المنزل هنا وهناك مثل التنظيف او الطبخ او ترتيب الاشياء، ولكن حاولي ألا تدعي الكثير من الأعمال المنزلية تتسرب إلى ساعات العمل. إنه مجرد شكل نبيل من الإلهاء عن العمل.

  • ارسمي خطوط حمراء

قد تجدين أن الأشخاص الآخرين الذين يعملون في إعدادات العمل التقليدية يميلون إلى الاعتقاد بأن “العمل من المنزل” يعني “عدم العمل على الإطلاق” ، وسوف يتصلون بك أو يرسلون إليك رسالة نصية عشوائية مع الأسئلة / المخاوف / الصخب ، إلخ. “سأعمل حتى الخامسة وأستطيع الدردشة لاحقًا!” أو “اتصل بك مرة أخرى في استراحة الغداء” قد تكون خطة ذكية للتلميح بأنك غير متاحة الأن،  وينطبق نفس الشيء على نظرك في يوم العمل: حاولي ألا تدعي العمل من المنزل يعني العمل طوال النهار والليل.