أماكن يجب زيارتها في فينيسيا (البندقية) الإيطالية 2020

فينيسيا البندقية

تعد مدينة فينيسيا المشهورة بإسم ” البندقية الإيطالية ” التي اشتهرت بانها واحدة  من أجمل أماكن السياحة في إيطاليا وفي القارة الاوروبية بالكامل ، حيث تمتاز بشوارعها الضيقة وقنواتها المائية الفريدة.

تضم المدينة العديد من المعالم الهامة والمميزة ، وننصحك بالقيام بجولة في تلك المدينة التي دائما ما ينبهر بها الوافدون من جميع انحاء العالم ، فهي أفضل طريقة للتعرف على هذه المعالم جيدًا ، وقد تعدد التساؤل من قبل السائحين عن أهم المعالم السياحية في مدينية فينيسيا الايطالية وهذا ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع عبر موقعنا ، اليكم أبرز المعالم السياحية في فينيسيا.

فينيسيا الإيطالية

فينيسيا مدينة رومانسية جداً حيث قام كاظم الساهر بتصوير اغنية أكرهها فيها

أبرز المعالم السياحية في فينسيا

كاتدرائية سان ماركو Venezia Basilica di San Marco

تعتبر سان ماركو من أشهر المعالم السياحية في البندقية وتشتهر الكاتدرائية بهندستها المعمارية الرائعة التي صممت على الطراز البيزنطي ، كما يمكنك زيارة كاتدرائية سان ماركو ورؤيتها من الداخل حيث ستشاهد أجمل المنحوتات والفسيفساء المذهبة والتحف والمجوهرات ، كما أن التجول في الساحة ورؤية قطعان الحمام الجميلة من أكثر ما يحبه السياح ، بالإضافة إلى أن الكاتدرائية محاطة بمطاعم ومقاهي فاخرة ننصحك بتجربتها وهذا اكثر ما يجذب السياح في منطقة الكاتدرائية.

كاتدرائية سان ماركو

متحف كورير Museo Correr

يعد متحف كورير من أفضل الوجهات السياحية في المدينة ، خاصة للفنانين وأولئك الذين يحبون التعرف على تاريخ الفنانين والنحاتين العظماء ، حيث تمتلئ قاعات المتحف بأعمال فنية رائعة من لوحات ومنحوتات أشهر الفنانين ، كما أنها تحتوي على العديد من القطع الأثرية التي تحكي تاريخ فينيسيت بتسلسلها الزمني وأحداثها الشيقة والرائعة ، مما جعله من اهم المعالم السياحية في ايطاليا بالكامل.

متحف كورير

القنال الكبير Grand Canal

يعتبر القنال الكبير هو احد اهم المعالم في مدينة فينسيا وهو اشهرها ايضا ، حيث يعتبر كواحد من أهم وأكبر الممرات المائية في فينيسيا وفي العالم بالكامل ، يبلغ طول الممر 3800 متر ويختلف عرضه من منطقة إلى أخرى ، ويبدأ من 30 مترًا حتى 90 مترًا وعمق 5 أمتار ، يمكنك التجول عبر القناة والاستمتاع بمشاهدة المعالم والمباني الجميلة والأربعة جسور الموجودة في القنال.

القنال الكبير Grand Canal
هذه الصورة لاحدى القنوات في فينيسيا من زيارتي الأخيرة لها.

سان ماركو كامبانيل St Mark’s Campanile

سان ماركو كامبانيل او برج الاجراس كما يطلق عليه يعتبر كأحد اهم الابراج التاريخية في ايطاليا حيث يعود تاريخ بناء الى قبل اكثر من الف عام ، ويتواجد البرج في ساحة كاتدرائية سان ماركو ، ويتميز البرج ايضا بتعدد اجراسه المميزة التي تصدر اصواتا جميلة تدهش الزوار ، كما ان عند الصعود الى البرج تشاهد افضل مشهد طبيعي من الممكن ان تتخيله في حياتك.

سان ماركو كمبانيل

شارع العرب في فينسيا

في الاغلب يبحث المسافرون العرب عن المطاعم العربية الاسلامية التي تقوم بتقديم الاكل الحلال ، سوف نقدم لكم افضل المطاعم التي تقدم تلك الانواع من الطعام للمسافرون العرب ، حيث تشبه التجمعات للزوار والمقيمين العرب والمسلمين جميعا.

  1. مطعم خبرة الشرق : هو مطعم عربي يقدم الطعام الشرقي المصريوالسوري واللبناني ويقدم كل الوجبات التي يبحث عنها الزائر العربي.
  2. مطعم فيراري : هو مطعم لبناني يتميز بتقديم الاكل الحلال اللبناني ، كما انه يضم الحلويات الشرقية ويحظي بشعبية كبيرة جدا في فينسيا.