السياحة والسفر في براغ (التشيك) بعد الكورونا ٢٠٢٠

مدينة براغ هي احد اجمل المدن في العالم حيث انك ترى في معالمها وفي شوارعها وبالأبراج والكنائس القديمة الكثير من العصور المختلفة القديمة مما يجعلها مكان مناسب ومميز لكل عشاق الاماكن الكلاسيكية.

حيث ان مدينة براغ تعد احد المتاحف المفتوحة التي ترى الكثير من الاثار الحضارية فقط اثناء السير في شوارعها ، وهي عاصمة دولة التشيك وتسمى مدينة المئة برج لتعدد الابراج بها فوق الكنائس والقصور.

كما انه يطلق عليها ايضا أم المدن وقلب المدن وتعرف باسم مدينة الشفاء ، و تقع براغ في جمهورية التشيك وهي تحديدا عاصمتها وتحديدا تقع على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا الشهيرة بتاريخها الكبير ، والتي تُعرف بأنها أجمل بلد في أوروبا وذلك لإنها مازلت تحتفظ بتاريخها واثاراها الرومانية من انتهاء بعد الحرب العالمية الثانية على عكس العديد من الدول الأوروبية التي اختفت منها الاثار التاريخية وذلك بعد تدمير مبانيها ، وهذا ما يثير إعجاب المسافرين خلال السياحة في براغ ، وفي هذا الموضوع وعبر موقعنا سنقدم لكم أهم المعالم السياحية في براغ.

السياحة في براغ

تتميز مدينة براغ بالفن الحديث والفن الباروكي والفن القوطي ، ويُنظر إليها من خلال الفنون مثل غيرها من المدن الأوروبية ، تتميز بالتراث العالمي الرائع ، اليكم قائمة بأهم الاماكن السياحية في مدينة براغ :

قلعة براغ

تعتبر قلعة براغ هي احد اهم الاماكن الاثارية في العالم كما انها ايضا تعتبر واحدة من اكبر القلاع القديمة في التاريخ على الاطلاق ، حيث مساحتها هي 4300 و تشمل على العديد من المباني الجميلة وكاتدرائية كبيرة وقصر ، كما ان الفنون المعمارية تتنوع فيها من الرومانية الى البوهيمي.

موقع القلعة : هارادشاني، 119 08 Prague 1, التشيك

جدار لينون

Lennon Wall ليس مجرد جدار عادي ، ولكنه معلم أثري مهم في براغ ، كان هذا الجدار مجرد جدار عادي حتى الثمانينيات ، عندما أصبح مليئًا برسومات مستوحاة من المغني الأمريكي جون لينون ، إلى جانب مجموعة من كلمات أغاني فرقة الروك الأمريكية البيتلز ، بالإضافة إلى العديد من الكتابات والرسومات الأخرى المستوحاة من الأحداث المحلية والدولية إنه مكان رائع حقًا ومناسب لالتقاط صور خاصة اثناء رحلتك الى جمهورية التشيك.

الموقع : Velkopřevorské náměstí, 100 00 Praha 1

جسر تشارلز (كارلوف)

يعتبر جسر تشارلز من أهم مناطق الجذب السياحي في جمهورية التشيك وأوروبا الوسطى ، ويبلغ طول الجسر 516 م وعرضه يصل إلى عشرة أمتار ، ويربط ضفتي نهر فلتافا  وبدأ البناء عام 1357في عهد الملك تشارلز الرابع ، استمر العمل في بناء الجسر حتى عام 1400 م لذلك يعد واحدة من اهم الجسور التاريخية على الاطلاق ، في البداية أطلق عليه اسم الجسر الحجري أو جسر براغ وفي عام 1870 م أطلق عليه جسر تشارلز.

الموقع : Karlův most, 110 00 Praha 1, Česká republika .

المبنى البيت الراقص Dancing House

البيت الراقص (بالتشيكية: Tančící dům) ، أو Fred and Ginger ، هو الاسم المستعار لمبنى Nationale-Nederlanden في Rašínovo nábřeží (Rašín Embankment) في براغ .

تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الكرواتي التشيكي فلادو ميلونيتش بالتعاون مع المهندس المعماري الكندي الأمريكي فرانك جيري على قطعة أرض شاغرة على ضفاف النهر. تم تصميم المبنى في عام 1992 وتم الانتهاء منه بعد أربع سنوات في عام 1996.

تستطيع زيارة البيت الراقص والصعود إلى التراس ذو الإطلالة الخلابة على براغ ونهر فلتافا

البيت الراقص في براغ – العنوان Jiráskovo nám. 1981/6, 120 00 Nové Město

شارع العرب في براغ

توجد العديد من الاماكن المناسبة للسياح العرب في مدينة براغ وتضم ايضا العديد من المطاعم المميزة التي تقدم الاكل الحلال للمسافرين المسلمين ومن أهم تلك المطاعم :

مطاعم حلال في براغ

  • المطعم اللبناني

العنوان : 22, Masarykovo nábř. 239, Nové Město, 110 00 Praha, التشيك

  • مطعم الامير اللبناني

العنوان : Václavské nám. 1, 110 00 Můstek

وتوجد الكثير من الاحياء والمناطق التي تضم السكان العرب منها Na Příkopě و Nový Smíchov

  • مطعم Original Shawarma and Pizza

ربما هذا المطعم الوحيد الذي يقدم شاورما أصلية على الطريقة الشامية السورية في براغ، يقع المطعم في منصف براغ قريب من ساحة فاتسلاف الشهيرة، العنوان: Vodičkova 15, 110 00 Nové Město.

مطعم Original Shawarma Prague