مرض صفاء سلطان

صفاء سلطان

صفاء سلطان هل هي مصابة بمرض خطير؟

نفت الفنانة صفاء سلطان، الشائعات التي تحدثت عن إصابتها بمرض خطير، مؤكدة أن لا أساس لها من الصحة. وقالت في لقاء إذاعي إن انسحابها من مسلسل “سوق الحرير” لم يتم بسبب وعكة صحية ألمت بها بحسب ما ذكرت جهات الشركة المنتجة مشيرة إلى أن التحدث عن هذا الأمر أزعجها كثيراً.

صفاء سلطان ومرايا ياسر العظمة

وأشارت سلطان إلى أنها تلقت اتصالا من الفنان ياسر العظمة لدعوتها للمشاركة في حلقات مسلسل “مرايا”، معربة عن سعادتها بالعمل معه. وكشفت أن التصوير سيبدأ في شهر حزيران/ يونيو المقبل معتبرة أن العظمة هو صانع النجوم. كذلك أشارت إلى أنها حققت النجومية من خلال الدراما السورية، مضيفة أن مشكلة هذه الدراما تكمن في طريقة عمل المنتجين ومديري الإنتاج الذين لم يبرزوا برأيها صورة الفنان السوري في الخارج كما يجب ولم يقدموه بشكل جيد ومحترم. وتابعت أن الصعوبات المادية تقف أيضاً وراء تراجع الدراما السورية، واعترفت بأنها ليست عضوة في نقابة الفنانين التي تعتبرها مركزاً لجباية الأموال، متمنية أن تتحول إلى منصة لدعم الفنان وحقوقه.

من هي صفاء سلطان؟

صفاء سلطان (14 مارس 1980)، ممثلة أردنية، من أب أردني وأم سورية من دمشق. ولدت في مدينة عمان الأردنية ولكن يعود أصلها إلى مدينة جنين الفلسطينية،كانت بدايتها في مجال التمثيل بمشاركتها في دبلجة فيلم تسجيلي من الإنجليزية إلى العربية في طفولتها. وكانت منذ صغر سنها تقلد وتمثل وكانت دائماً تعجب من حولها من أهلها بأدائها وتقليدها للفنانين. أمضت دراستها حتى الثانوية بين الأردن وسوريا ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لدراسة طب الأسنان واستمرت فيها خمس سنوات، لكنها لم تتم دراستها وعادت إلى سوريا.التقت بمحض الصدفة بالفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم أثناء تواجدها مع أهلها في لحظة لتقليدها للممثلين. الأمر الذي لفت أنظار ياسر العظمة إليها وأعجب بأدائها ورشحها للقيام بدور في مسلسل مرايا عام 2003 الذي كان أول عمل فعلي لها وتوالت أعمالها بعد ذلك.