السياحة والسفر في بودابست (هنغاريا) بعد الكورونا 2020

بودابست العاصمة المجرية الجميلة  المتربعة على ضفتي نهر الدانوب تعد وجهة سياحية رائعة ، بودا وبست اللتان كانتا بدايةً  مدينتين منفصلتين اتحدتا عام  ليصل 1873، ويصل بينهما الكثير من الجسور أهمها جسر السلسلة.

بودابست ليست فقط طبيعة خلابة ، بل أيضاً الكثير من المباني التاريخية التي تعكس الحضارة المجريّة هندسةً وعمارة ، لتكون الأسطر التالية رحلة ممتعة عما ستجده فيها.

السياحة في قلعة بودا:

قلعة بودا من أهم المعالم الأثرية المركزية في المدينة ، فالقلعة الأثرية التي تحتوي على ما يزيد عن 200 غرفة ستبهر عينيك بجمالها وتصميمها المتفرد وبمتاحفها ، فالقلعة الضخمة تحتوي على متحفين ضخمين أحدهما متخصص بالفنون والأخر تاريخي ، وتضم سبعة من الأبراج بإطلالات رائعة على المدينة.

السياحة في البرلمان الهنغاري :

البرلمان الهنغاري الذي يعد ثالث أكبر برلمان في العالم يعتبر مثالاً رائعاً عن الهندسة المعمارية القوطيّة ، فالبرلمان ضخم ويحتوي على ما يقارب 700قاعة ، ويمكنك قصد البرلمان صباحاً للاستماع لشرح للمرشدين السياحين المختصين.

السياحة في الحمامات المعدنية الساخنة :

تتميز بودابست باحتوائها على الكثير من الحمامات الأثرية الساخنة والتي تعد حمامات سيشيني من أهمها ، الحمامات التي يقصدها السياح من أجل الاسترخاء والاستشفاء ولكل واحد من هذه الحمامات تقاليده الخاصة التي تمتع السياح.

بحيرة بالاتون وهي  أكبر بحيرة مياه ساخنة في أوربا ،ويقصدها الأوربيون لقضاء عطلتهم والاستجمام ، واذا كنت من محبي الابحار فلا تضيع الفرصة بممارسة الإبحار في مياه البحيرة الرائعة.

أوبرا بودابست :

المسرح الأوبرالي الضخم الذي مازال محافظاً على التقاليد الفنية والأوبرالية لفينا من الأماكن التي لابد من زيارتها في بودابست .

السياحة في مارغريت :

الجزيرة الخضراء المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة  في وسط نهر الدانوب والمستنفس الريفي للمدينة ،يمكنك الوصول إليها إما بواسطة الجسر أو الاستمتاع  برحلة بالقوارب المتوفرة بكثرة ، تحتوي على العديد من آثار القرون الوسطى والنوادي .

السياحة في حديقة الحيوانات :

تمتد على مساحة واسعة حديقة الحيوانات في بودابست والتي يعود قدمها إلى 150 عاماً ،وتحتوي على أكثر من ألف نوع من الحيوانات .

السياحة في مجمع السوق المركزي :

إن قاعة السوق المركزي الموجودة على ضفة الدانوب مكاناً رائعا للزيارة ، فهي من أشهر الأسواق في المدنية وتحتوي على بائعين كثر فتمكن السيّاح من شراء الهدايا التذكارية وتجربة الأطباق الهنغارية التقليدية ، ومن ثم المتابعة في شارع فاسي الذي يحتوي على المطاعم الفاخرة  والماركات العالمية المشهورة .

شارع فاسي Váci utca في بودابست

شارع فاسي في بودابست مخصص للمشاة فقط، يحوي الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الحديثة، بالتأكيد ننصح بزيارته في حال رغبت بشراء سيفونير تذكار من هذه المدينة الجميلة.

الشارع قريب من النهر ويحوي مطاعم KFC وMcDonalds، صحيح الأسعار في هذا الشارع مرتفعة نسبيا مع باقي المدينة، إلى أنه يحوي الكثير من المحلات المحليّة التي تساعدك على تجربة ما يقوم به السكان المحليين.

مكان الشارع: https://goo.gl/maps/gtC7cYS1HA2EEFXt6

أوتيلات رخيصة  في بودابست

من فنادق بودابست الرائعة  فندق كيمبنسكي كورفينوس ، كارات بوتيك،  وفندق كورينتيا وجميعها فنادق فاخرة .

أما إذا كنت من ذوي الدخل المحدود فيمكنك تجربة فنادق ك فندق ستي إن ،إنتركونتيننتال بودابست ،وسكن كوينزكورت.

ويوجد بعض المطاعم التي تقدم الأطباق العربية كمطعم بيبلوس ، ومطعم ليلى.