ما هو شد الوجه ذيل الحصان؟

في عالم عمليات التجميل الدقيق ، هناك الكثير من العمليات التي تحول بين وجهك ومظاهر الشيخوخة المزعجة ، شد الوجه الثوري ال Ponytail Lift  الذي يشمل العديد من عمليات الشد الصغيرة والرفع كسحب فروة الرأس للأعلى  ليصبح مظهر الجبين والخدود والحواجب أكثر شباباً بعيداً عن الندبات الواضحة في عمليات شد الوجه التقليدية  من أكثر العمليات رفاهية  الآن .

Ponytail Facelift ليست الكلمة مصطلح علمي ثابت بل هي مصطلح تسويقي لمجموعة من العمليات التي تقام بالمنظار وهدفها رفع الحواجب والخدود ونقل الدهون ورفع وشد الفك السفلي للوجه مع ندبات خفيفة وليست ظاهرة فوق الأذنين ومخفية وراء خط الشعر لتحصل المريضة بالنهاية على مظهر شبيه بمظهر بيلا حديد.

كيف تتم عمليات شد الوجه Ponytail Lift 

 عمليات Ponytail Lift عبارة عن جراحة تنظيرية يستخدم فيها أدوات صغيرة وكاميرات ،وتتم من خلال إحداث شقوق صغيرة بعيداً عن المنطقة المستهدفة بالجراحة وعادةً تكون مخبأة تحت الشعر أي تكون وراء منبت الشعر بعدة سنتيمترات ،وتسمح  هذه الشقوق الصغيرة برفع الألياف الكامنة والأنسجة الدهنية ،ورفع الجلد أيضاً(SMAS) .

تكمن الحيلة بتنعيم وسحب الأنسجة ورفع الجلد نحو الأعلى ثم يتم إغلاق الجروح بالقطب ، وتتم إزالة هذه الغروز والثقوب بعد 5أيام .

فوائد وعيوب عمليات ال Ponytail Lift

كأي عمل جراحي ل Ponytail Lift مزايا وعيوب وأهم مزاياها أنها جراحات بندوب بسيطة وضئيلة مخفية في فروة الرأس بين الشعر .

أما الجانب السلبي يكمن بأن المنظور الكلاسيكي لشد الوجه يعتمد على قص الجلد لكن في عمليات شد ذيل الحصان لا يمكن قص الجلد ، وبما أن الندب تكون قريبة من فروة الشعر فهي قد تؤدي إلى فقدان بصيلات الشعر إذا لم تشفى هذه الجرو بشكل صحيح .

وقد تشمل الأثار الجانبية بعض التورم وكدمات .

المرضى المرشحين لعمليات شد الوجه Ponytail Lift

إن هذه العمليات تكون أنسب للمرضى بفئة عمرية صغيرة نسبياً ، حيث أنه يقوم على شد الجلد  المترهل بعيداً عن التجاعيد  فقد يحتاج المريض إلى البوتوكس و الفيلر مع هذه العمليات للحصول على نتائج مرضية أكثر.

كما أنها لا توفر التصحيح اللازم للجلد المترهل في الرقبة مثلاً ، لأنها لا تسمح  باستئصال الجلد اللازم ، وبالتالي إن المرضى الكبار بالعمر والذين لديهم علامات شيخوخة واضحة  غير مرشحين لمثل هذه الأنواع من الجراحات .

أما المرضى الأصغر سناً ولديهم علامات الشيخوخة المبكرة كفقدان حجم في الخدود وغيرها هم أكثر المرضى الذين سيحصلون على نتائج مرضية . 

اختيار الجراح المناسب في هذه العمليات

إذا أردتِ نتائج مذهلة تصغرك في العمر عشر سنوات ،يجب أن تبحثي عن جراح التجميل المناسب والمتمرن ،لأنها تحتاج إلى خبرة جيدة .

ولا تنسي اخبار طبيبك بكل التفاصيل والنتائج التي تتوقعيها من العمل الجراحي .

وكما يمكن إجراء عمليات ثانية معها لضمان نتائج مثالية أكثر ، كعمليات رفع الأجفان وغيرها من العمليات التجميلية البسيطة لمظهر مثالي .

                                                                       بيلا