أهم المعالم السياحية في كراكوف

woman riding in a charriot

أصبح هناك العديد من المناطق السياحية الأوروبية الفريدة والجذابة التي يزورها العديد من السياح حول العالم ، ولكن ربما لا تزال هناك العديد من المدن والدول السياحية التي لا يعرفها البعض ، على الرغم من جمالها ، و من هذه المناطق السياحية الفريدة في بولندا والتي تتميز بجمالها وجاذبيتها هي مدينة كراكوف في بولندا.

حيث تعد السباحة في كراكوف من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن للسائحين التوجه إليها في العالم صيفا ، يعود هذا التمييز الذي تنفرد به كراكوف إلى عدة عوامل سنتحدث عنها في السطور التالية ، خصوصا بعد ان زاد التساؤل عن ما هي أهم المعالم السياحية في كراكوف وهذا ما سنقدمه لكم في هذا الموضوع.

كراكوف بولندا

أبرز المعالم السياحية في كراكوف

  • رينك جلوني Rynek Główny

تعد ساحة رينك جلوني من أهم وأشهر المناطق السياحية التاريخية في كراكوف ، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر ، وعند زيارتك ستنبهر بالمباني والمنازل التاريخية بالإضافة إلى الأبراج التاريخية القوية في الساحة التي منتشرة في كل مكان ، وسوف تذهب في جولة تسوق بين المحلات والمتاجر الجميلة ، وتتناول وجبة داخل مطعم في الساحة.

Rynek Główny رينك جلوني

مدينة كراكوف القديمة Old Twon Krakow

تعتبر مدينة كراكوف القديمة واحدة من أهم المدن التاريخية في العالم ، حيث انها مسجلة في قائمة التراث العالمي الخاصة باليونسكو ، واذا كنت تخطط للذهاب لكراكوف فإن من اهم الأماكن التي يجب عليك القيام بزيارتها هي المدينة القديمة ، وذلك نظرا لجمالها وجمال شوارعها الصخرية ضافة لجمال التصاميم العمرانية المميزة التي تجعل السياح يتسابقون لإلتقاط الصور التذكارية بجانبها.

مدينة كراكوف القديمة

قلعة فافل Wawel

على الرغم ان مدينة كراكوف تضم اكثر من 28 متحف واثر تاريخي الا وان قلعة فافل هي اهم مكان يجب عليك زيارته اثناء تواجدك في كراكوف ، حيث انها تتميز بالمقتنيات الفريدة و النفسية التي لا تتواجد في اي مكان سوا في قلعة فافل ، لذلك يتوافد اليها سنويا ملايين السياح الذين يأتون لإلتقاط الصور التذاكارية بجانب مقتنياتها.

منظر ليلي لقلعة Wawel في كراكوف

شارع فلوريانسكا Floriańska وبوابة فلوريان Florian

يعتبر شارع Florianxaأحد أهم شوارع كراكوف وبولندا بشكل عام ،  حيث ستلاحظ في الجزء العلوي منه بوابة St. Florian’s Gate والجدران القديمة التي تعود للقرون الوسطى ويطل على كاتدرائية سانتماري ، لذلك انه يعد من الشوارع التاريخية والاثرية المميزة.

شارع فلوريانسكا في كراكوف
بوابة فلوريان في كراكوف

حي كازيميرز Kazimierz

أفضل حي في كراكوف لبدء مغامراتك  حيث أن هذه المنطقة اليهودية التاريخية أصبحت الآن مركزًا إبداعيًا وصاخبًا مليئًا بفنون الشوارع الملونة والمعارض الفنية الرائعة والمقاهي الجميلة والمتاحف المثيرة وغير ذلك الكثير.

مطعم يهودي في شارع كازيميرز

شارع العرب في كاركوف

الكثير من المسافرون العرب يبحثون دائما عن الاماكن التي تقدم الاكل الحلال والمطاعم التي تقدم الاكلات الشرقية والعربية ، كما يبحثون ايضا عن شارع العرب المتواجد في العديد من المدن الاوروبية ، لذلك سنقدم لكم عناوين مطاعم عربية في مدينة كاركوف البولندية

  1. فلافل الشام العنوان : ‪Rynek Kleparski 5 Near Stary Kleparz, كراكوف 31-150 بولندا
  2. كباب بسجا العنوان : ‪Plac Nowy, كراكوف 31-056 بولندا