قص وإزالة الشعر وعلاقتهما بدورة القمر

قص وإزالة الشعر من العادات التي تقوم بها المرأة بشكل دوري للحصول على مظهر جميل وأكثر جاذبية. 

ولكن هل شعرتِ يوماً أن شعرك أصبح حيوياً بعد قصّه هذه المرة أكثر من المرة السابقة؟

 هل شعرتِ أنه قد ازداد طولاً بشكل أسرع؟

 أو هل أزلت الشعر الزائد من جسمك وشعرتِ أنه نما في بعض المرات أسرع من نموّه في باقي المرّات؟

هل فكّرت بعلاقة هذه الأمور مع التقويم القمريّ (الهجريّ)؟

سنقدم إليك في المقال التالي أجوبة كاملة عم كل تساؤلاتك.

علاقة قص وإزالة الشعر بدورة القمر

على الرغم من عدم وجود أيّ دليل علميّ على هذا الأمر إلا أن التجارب الشخصية وعلى صعيد خبرات الكثير من السيدات. تُعطينا علاقة لدورة القمر بدورة نموّ الشعر في الجسم. كما أنه ما من ضرر في تجربتها واكتشاف مصداقيتها فالتجربة الشخصية خير برهان.

فما هي الأيام البيض لقصّ الشعر؟ وما هي الأيام المُثلى لإزالة شعر الجسم. 

 أفضل الأيام من أجل قص وإزالة الشعر. 

علاقة حركة القمر بحركة المدّ والجزر معروفة، وتأثيره في سلوك بعض الحيوانات أيضا معروف. كما أن مواسم الزراعة والحصاد ترتبط أيضاً بالقمر واكتماله وهي أساليب اعتمدها الأجداد منذ القدم. كما اعتقد الناس منذ القدم تأثيراً للقمر على البشر أيضاً والنساء خصوصاً وتمّت المراقبة والخلاصة إلى بعض التواريخ المحددة في الشهر الهجريّ. فكان التفضيل دائماً لقص الشعر في الأيام البيض وهي الأيام 13 و 14 و 15 من الشهر الهجريّ أي عند نموّ القمر واكتماله(الزودة) . ويمكن القصّ أيضاً في الأيام 16 و 17.  وإذا لم تتمكني من القص خلال هذه الأيام فاحرصي على أن يكون القص في الأيام السابقة لها وليس في الأيام التي تليها. لأنه وفي هذه الأيام تتجدد حركة الهرمونات في الجسم. ومع إزالة الأطراف التالفة فإن مسارات الطاقة في الجسم ستتفتح وتتجدد وسترين أن شعرك أصبح أكثر حيوية، واستعاد طوله بشكل أسرع وبشكل صحّ أكثر

نصائح مهمة عليك معرفتها أيضاً:

ويتجاوز الموضوع قصّ الشعر، بل إنه يشمل أي تغيير تريدين تجربته. فعلى سبيل المثال يكون الشعر أكثر مقاومة في هذه الأيام للصبغات الكيماوية من باقي الأيام، وأقلّ تعرضاً للتلف وإزالة الشعر فبعا أقل إيلاماً.

ينصح خبراء الطاقة والتجميل على حدّ سواء باختيار أشخاص معينين لقص شعرك. فلا تقصّي شعرك عند خبيرة تجميل تُكثر الكلام أثناء القص. أو كثيرة الشكوى أو التذمّر أو تتكلم عن الكثير من العيوب في شعرك وتنصحك بالكريمات وجلسات المعالجة. حاولي دائماً اختيار شخص يحبّك ليقوم بالقص ولا مانع أبداً من أن تقومي أنت بالقصّ بنفسك. فكثيراً ما نسمع مصطلح (ايدو ما فيها بركة أو مو خضرة) عن المزين طبعاً، ولكن يدك أنت ستكون مُحبةً على شعرك أكثر من أي شخص آخر.

الأيام التي لا ينصح في قص وإزالة الشعر فيها 

تجنّبي عزيزتي قصّ شعرك في الأيام التي يكون القمر فيها في تناقص(النقصة) ، وبدلاً من ذلك. اعتمدي الأيام ال 15 الأخيرة من الشهر الهجريّ موعداً شهرياً لإزالة الشعر من الجسم. فهو سيأخذ منك وقتاً أطول حتى ينمو كما أنه ومع الاستمرار الدوريّ للأمر ستلاحظين فرقاً في كثافة الشعر وقساوته حيث أنها ستقلّ وتصبح الأشعار أكثر نعومة. كما أن عملية إزالة الشعر ستكون أقل إيلاماً من أيام اكتمال القمر. وينطبق ذلك سواء على الإزالة بالطرق التقليدية أو باستخدام ليزر إزالة الأشعار. فأنت ستحصلين بالليزر على النتيجة المرجوة بعدد جلسات أقل في حال اتبعت هذه المواعيد دائماً.