صناعة وإعداد عجينة البيتزا بالمنزل

عجينة البيتزا المنزلية للمبتدئين

سنقدم في هذه المقالة خطوات اعداد عجينة بيتزا رائعة للمبتدئين وتنتج بيتزا رقيقة ناعمة في المنزل,  ستستغني عن طلب البيتزا الجاهزة  لأنك تحتاج فقط إلى 6 مكونات أساسية للبدء.

اعداد عجينة البيتزا في المنزل

لماذا تضيّع الوقت عندما يمكنك فقط شراء عجينة البيتزا المجمدة؟

من المؤكد أن عجينة البيتزا المجمدة مريحة ، لكن العجينة  من الصفر لها نكهة لذيذة وملمس لا يأتي إلا من صنع منزلي,  بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم الشغل يتم ببساطة ومكونات منزلية .

مكونات عجينة البيتزا لاعدادها في المنزل

تتكون  كل عجينة بيتزا من نفس المكونات الأساسية: الدقيق ، الخميرة ، الماء ، الملح ، وزيت الزيتون. إليك تفاصيل ما أستخدمها في وصفة عجينة البيتزا المصنوعة منزلياً.

1-الخميرة: أستخدم خميرة ريد ستار بلاتينيوم فأحصل على أفضل النتائج عندما أستخدم هذه الخميرة الفورية, خميرة البلاتين رائعة لأن تركيبتها الدقيقة تقوي العجين وتجعل العمل مع الخميرة أمرًا بسيطًا, ما عليك سوى كمية  واحدة قياسية من الخميرة (2 و 1/4 ملعقة صغيرة) لإنجاز المهمة.

2-الماء:  كوب وثلث الكمية هي الكمية المثالية استخدم الماء الدافئ لتقليل وقت الارتفاع ، حوالي 100-110 درجة فهرنهايت. أي شيء يزيد عن 130 درجة فهرنهايت يقتل الخميرة.

3- الدقيق: استخدم الدقيق الأبيض غير المبيض لجميع الأغراض في هذه الوصفةو يؤدي تبييض الدقيق إلى إزالة بعض البروتين ، مما يؤثر على كمية الماء التي يمتصها الدقيق و يمكنك استبدال طحين الخبز بعجينة البيتزا  لكن أضف ملعقتين كبيرتين إضافيتين من الماء لأن دقيق الخبز يحتوي على بروتين أكثر من الدقيق المتعدد الأغراض.

4-الزيت: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز تضيف نكهة رائعة للعجين و لا تنسى أن تدهن العجينة بزيت الزيتون قبل إضافة الطبقة الخارجية ، مما يمنع من تشكل القشرة على سطح العجين .

5-الملح: يضيف الملح نكهة ضرورية.

6-السكر: 1 ملعقة كبيرة من السكر تزيد من نشاط الخميرة وتطري العجين ، خاصة عندما تقترن بقليل من زيت الزيتون.

7- دقيق الذرة: دقيق الذرة ليس في العجين ، ولكنه يستخدم بالرش على صينية البيتزا فدقيق الذرة يضفي على البيتزا نكهة إضافية وهشاشة واغلب  البيتزا الجاهزة التي تستمتع بها تحتوي على دقيق الذرة على القشرة السفلية.

تخلط مكونات العجين مع بعضها باليد أو باستخدام خلاط يدوي, 

اعجني باليد أو اخفقي العجينة بالخلاط ,توضع العجينة في وعاء مدهون بالزيت وتغطى بإحكام وتترك جانباً لترتفع لمدة 90 دقيقة أو طوال الليل في الثلاجة ثم قم بضرب العجين المرتفع لإخراج فقاعات الهواء واقسمها لقسمين.

افردي العجينة على شكل دائرة 12 بوصة و غطيها لترتاح العجينة أثناء تحضير طبقة البيتزا.

اخبزي البيتزا على درجة حرارة عالية جدًا لمدة 15 دقيقة فقط.

يمكن للأطفال الصغار المشاركة والاستمتاع  بهذه العملية: دع الأطفال يساعدونك في الضغط على العجين وتشكيله على شكل دائرة كما يمكنهم إضافة نوع الجبن المفضل لديهم  وصنع وجوه  فوق الفطيرة . من لا يحب البيتزا المبتسمة؟

طريقة تجميد عجينة البيتزا

هذه الوصفة تنتج بيتزا بحجم 12 بوصة فبعد أن ترتفع عجينة البيتزا وتقسم العجين إلى نصفين  ، يمكنك تجميد إحدى كرات العجين لعمل البيتزا في وقت اخر أو يمكنك ببساطة تجميد كلتا كرات العجين بشكل منفصل ,قم بتغطية جميع جوانب كرات العجين بقليل من رذاذ غير لاصق أو زيت زيتون  ثم ضعها في أكياس فردية مضغوطة وأغلقها بإحكام ، وفرغ  كل الهواءو يمكنك التجميد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

كيفية إذابة عجينة البيتزا المجمدة

ضع عجينة البيتزا المجمدة في الثلاجة لمدة 8 ساعات أو طوال الليل. عندما تكون جاهزًا لعمل البيتزا ، أخرج العجين من الثلاجة واتركه يرتاح لمدة 30 دقيقة على الطاولة . ثم ابدا بالعمل .